الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 26 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

  • 8,235المجموع الكلي لحركة الطيران، يناير 2019
  • 867,028المجموع الكلي للمسافرين، يناير 2019
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل22,381المجموع الكلي للحمولة والرسائل، يناير 2019
  • 978,580 المعدل الشهري لعدد الركاب، يناير 2019
  • 39,635,629 عدد الركاب (فبراير2015- يناير 2019)
  • 79,783إجمالي البضائع العامة، أبريل 2019
  • 33,462 إجمالي مناولة الحاويات، أبريل 2019
  • 62مجموع السفن، أبريل 2019
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض