قطاع النقل البري بوزارة المواصلات والاتصالات يؤكد بدء منح التراخيص لخدمة التأجير الذكي

تنفيذا لاستراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات نحو تطوير المزيد من الخدمات الذكية وتطلعاتها المستمرة لتقديم خدمات رقمية جديدة ومواكبة لتطور الذي يشهده القطاع الرقمي في العالم في مختلف مجالات النقل والمواصلات

01 2019 ديسمبر

تنفيذا لاستراتيجية وزارة المواصلات والاتصالات نحو تطوير المزيد من الخدمات الذكية وتطلعاتها المستمرة لتقديم خدمات رقمية جديدة ومواكبة لتطور الذي يشهده القطاع الرقمي في العالم في مختلف مجالات النقل والمواصلات، فقد أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات البدء في منح الترخيص الأول من نوعه في مملكة البحرين لخدمة التأجير الذكي للمركبات.

فأنه قد تم الترخيص لشركة يويو ديجيتال درايف ذ.م.م. (YOYO) والمتخصصة في التأجير الذكي للمركبات، حيث سيتم إطلاق خدمات يويو في مملكة البحرين من قبل مجموعة زين بالشراكة مع إبراهيم خليل كانو.

الجدير بالذكر أن خدمة يويو للتأجير الذكي للمركبات ستعتمد على تطبيق إلكتروني عبر الهواتف الذكية يوفر خيار التأجير الفوري للمركبات من خلال التطبيق مباشرة. مما يوفر سهولة الوصول إلى الخدمة على مدار الساعة، حيث يتمكن المستخدم من الدخول على التطبيق واختيار نوع المركبة ومن ثم استلام المركبة من أي موقع تكون فيه الخدمة متوفرة، وبالتالي فتح المركبة من خلال التطبيق نفسه. كما تتم عملية تسليم المركبة مرة أخرى بالطريقة ذاتها. كما سيتم توفير الخدمة في جميع أنحاء مدينة المنامة، على أن يتم الانتقال إلى التشغيل التدريجي وصولاً إلى جميع مناطق البحرين.

من جانبه أشار سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات إلى أن هذه الخطوة تأتي تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لقطاع النقل البري والتي من بينها توفير خدمات نقل الكترونية آمنة.

 وأضاف: "الترخيص لخدمة التأجير الالكتروني للمركبات من شأنه إحداث نقلة نوعية لخدمات تأجير المركبات، والذي سيعمل على تطوير الخدمات المقدمة للمستخدمين بالإضافة إلى الحفاظ على استدامة البنية التحتية".

كما بين سعادته أن الوزارة تسعى دائماً للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، وأن هذه الخطوة ليست إلا بداية الطريق للمزيد من الخدمات عالية الجودة

وبهذه المناسبة أشار المدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين إلى أن إطلاق خدمات يويو يشكل طريقة جديدة مبتكرة للنظر في حلول النقل، كما يؤكد ثقافة الابتكار التي تتبعها شركة زين والمتمثلة في تقديم الخدمات الرقمية المتطورة. كما أضاف زين العابدين: "نثمن دعم سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات، ودعم مجلس التنمية الاقتصادية، والذي ساهم بشكل ملحوظ في جعل هذا المشروع ممكناً وذلك من خلال خلق البيئة المناسبة لتقديم هذا الابتكار لمملكة البحرين، مما ينم عن رؤيتهم وسعيهم الدائم للتطوير".

كما عبر طلال كانو العضو المنتدب لإبراهيم خليل كانو عن سعادتهم بالتعاون مع مجموعة زين وأن يكونوا شركاء في دعم الابتكار الذي يوفر للعملاء أعلى مستويات الجودة في الخدمات المقدمة. وقال طلال كانو: "لدينا كل الثقة في أن يويو ستقدم خدمات ناجحة ومتطورة للغاية، ونتطلع لتقديم الدعم الكامل لتشغيل الخدمة".

أما المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة يويو بيركمان كافوسوغلو فقال: "إنه إنجاز أن نرى خدماتنا تطبق في مملكة البحرين، ونتطلع إلى الدخول إلى أسواق أخرى جديدة عبر مجموعة زين لنتمكن بذلك من رفع الموثوقية لخدماتنا وإضافة أفق أكبر للعملاء".

Uncatograized
  • 8,087المجموع الكلي لحركة الطيران، يونيو 2019
  • 811,884المجموع الكلي للمسافرين، يونيو 2019
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل22,465المجموع الكلي للحمولة والرسائل، يونيو 2019
  • 921,704 المعدل الشهري لعدد الركاب، فبراير 2020
  • 54,217,604 عدد الركاب (فبراير2015- فبراير 2020)
  • 186,905إجمالي البضائع العامة، أغسطس 2020
  • 40,933 إجمالي مناولة الحاويات، أغسطس 2020
  • 63مجموع السفن، أغسطس 2020
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض